مؤتمر الفيسبوك سيكون في 20 من يونيو

 مؤتمر الفيسبوك سيكون في 20 من يونيو



في العشرين من يونيو سيكون هنالك مؤتمر خاص بالموقع الأجتماعي الفيسبوك وعلى مايبدو بأن المؤتمر سيكون للأعلان عن شيء من خلال فكره كبيره وقد يكون هذا الشيء أي شيء لكن المؤتمر سيكون في المقرّ الرسمي للفيسبوك في Menlo Park وهناك أخبار من أن الفيسبوك قد يقدم خدمة قارىء الأخبار من خلال RSS عموما لاتوجد تأكيدات لذلك لننتظر ونرى .[ABC News]

0 commentaires:

ما هو تأثير دعم الوسوم على فيس بوك

ما هو تأثير دعم الوسوم على فيس بوك



بغض النظر أن دعم شبكة فيس بوك للوسوم ( الهاش تاغ ) هي سرقة جديدة تضاف لسجلها من الأفكار المسروقة من شبكات اجتماعية اخرى، لكن لماذا تأخرت فيس بوك حتى اليوم لإضافة هذه الميزة؟ بنيما قوقل بلس و تويتر تدعمها منذ زمن بعيد؟، وما سيكون تأثير دعم الوسوم على فيس بوك والشركات و التسويق؟.
قبل البدء أود أن أشير إلى أن فيس بوك في بداياته كان يتسرع في إطلاق المزايا والتحديثات الصغيرة وهذا له هدف تسويقي بحت ليكون مسلط عليه الأضواء في مواقع الأخبار و بالفعل حقق نتائج جيدة في إنتشار الخدمة، ولو لاحظت معي أنه خلال السنتين الماضيتين أصبح فيس بوك يتأخر في إطلاق مزايا جديدة، و على العكس أصبح يقتل مزايا سابقة تدريجياً أو يخفيها عن الظهور، ولسنا هنا بصدد تعدادها.
تعد الوسوم طريقة مناسبة لمتابعة المنشورات والمحتوى المتعلق بالإهتمام إن تم إستخدامها بالصورة الصحيحة، وهي مناسبة لتويتر أكثر كون الـ 140 حرف لا تعطيك راحة أكبر للحوارات بالتالي يمكن إستخدامها لربط عدة تغريدات لك حول موضوع معين.
من سيتضرر من دعم فيس بوك للوسوم؟ هناك جهات كثيرة ستتضرر وقد يكون فيس بوك نفسه من بنيها !!.

0 commentaires:

تحميل لعبة Max Payne 3 رابط واحد سريع ومباشر

تحميل لعبة Max Payne 3 رابط واحد سريع ومباشر









مراجعة Max Payne 3

  • الشركة الناشرة : Rockstar Games
  • الشركة المطورة : Rockstar Vancouver
  • الموزع : Take-Two Interactive
  • الكاتب : Dan Houser
  • السلسلة : Max Payne
  • المحرك : RAGE
  • الأجهزة : PC-PS3-XBOX360
  • تاريخ الصدور : PlayStation 3, Xbox 360
  • NA May 15, 2012
  • JP May 18, 2012
  • EU May 18, 2012
  • AU May 18, 2012
  • Microsoft Windows
  • NA May 29, 2012
  • EU June 1, 2012
  • AU June 1, 2012
  • النوع :Third-person shooter
  • التصنيف : ACB: MA
  • ESRB: M
  • PEGI: 18


ها أنا ذا!! رجل مشوش فى أحلامي !! رجل يفكر فى الماضي !! الماضي المرير الذي ينبش أحلامي !! ماضي كلما أردت أن أنساه أجده أمامي !! لقد حاولت النسيان بالخمور حتى أصبحت مدمنا !! حاولت أنسي ولكني لم استطع النسيان !! فبعد رحيل الحبيب من يصفى الأذهان !! فالعقل شارد والقلب مات من الوفاء !! حب حياتي قد ضاع ويجب أن ألملم أفكاري !! فيجب أن أبحر بعيدا لربما أنسي أحزانى !! يجب أن أعمل واضع همومي فى الأعمال !! ها أنا ذا !! أقبل العمل كحارس خاص لأفراد أغنياء يلهون ويدوسون على الترابي !! ولكن واجبي الآن أن أحميهم من أي ذبابة تحاول الاقتراب !! ولكن ياليت الذباب هو من جاء بدلا من النبش فى الماضي !! فقد تم اختطاف من احميها من قبل عصابة وكان العصابات لم تنساني !! فهل أنت معى لنعود إلى الماضي



القصة

تدور قصة اللعبة حول البطل ماكس الذي يتقاعد من عمله في الشرطة وأصبح مدمن كحوليات لذلك قرر ترك مدينة نيويورك الأمريكية ويتوجه إلي مدينة ساو باولو البرازيلية بأمريكا الجنوبية , لكي يقوم بالعمل في قطاع الأمن الخاص لحماية أحدي العائلات الغنية , وهذا الجزء يدور بعد ثمانية سنوات من أحداث الجزء الثاني حيث يعمل ماكس لحماية رجل الأعمال الثري رودريجو (Rodrigo Branco) من أجل أن يهرب من ماضيه وشرب الكحوليات , ولكن فجأة تقوم عصابات الشوارع والتي تدعي بعصابة (Sombra) باختطاف زوجة رودريجو وعلي ماكس أن يقتحم صفوف العصابات التي تملئ شوارع ساو باولو من أجل استرجاع زوجة رودريجو.




صدور اللعبة ومميزاتها


تم الإعلان عن اللعبة فى عام 2009 وكانت ستصدر فى أواخر العام ولكن تم تأجيلها إلى عام 2010 حيث أرادت الشركة أن تأخذ وقت فى التطوير , ولكن فى يونيو 2010 تم تأجيل اللعبة مرة أخري إلى عام 2011 وفى ديسمبر من نفس العام تم تأجيلها مرة أخرى إلى 2012 بسبب أنها مازالت فى التطوير , مما أدى إلى قلق الجميع نحو اللعبة وماذا يحدث فيها خاصة وأنها لعبة من أروع الألعاب الرومانسية من وجهة نظري أكثر من لعبة أكشن والتى كانت تدور حول انتقام حبيب إلى حبيبته من العصابة التى قتلتها وإظهار الوفاء لها , ولكن حيث لا يقلق الجميع فقد قامت شركة Rockstar بنشر عرضين للعبة فى شهر سبتمبر 2011 , كما تم الإعلان عن موعد صدورها النهائي فى مارس 2012 , ولكن الشركة فاجأتنا مرة أخري فى شهر يناير السابق بتأجيل اللعبة شهرين آخرين لتصدر فى 15 مايو 2012 وكان هذا هو الموعد النهائي لصدور اللعبة , كما أن شركة Rockstar أعلنت أنها قامت بعمل بحث عن قوات شرطة البرازيل وعن أسلحتهم وعن العصابات التى تتواجد هناك وماذا يستخدمون من أدوات وأسلحة وكيف يفكرون.


اللعبة تتميز بنوعيتها الرائعة جدا بكونها بندقية الشخص الثالث والتى تعتمد السلسلة عليها بجانب الأكشن بالتأكيد ولكن مفهوم بندقية الشخص الثالث باختصار [انك تحمل سلاح وتسير وتقتل , وهذا ما سيكون عليه الجزء الثالث أن تلعب بشكل خطى وبقيود وليس هناك أي اختيارات تؤثر فى مجري القصة مثل الأجزاء السابقة , اللعبة تعتمد كالعادة على منظور الشخص الثالث ولكن هذه المرة سيكون بشكل متقدم ويواكب الجيل الجديد للألعاب حيث يظهر معظم جسد البطل ماكس وبشكل مقرب ليوضح له ما يواجهه أمامه , كما أن التصويب سيكون من خلف الكتف مع أظهار الكتف بشكل كامل وبصورة واضحة للأعداء , ويعتمد التصويب فى اللعبة على نقطة بيضاء صغيرة تجعل الأمر أسهل بكثير أثناء التصويب وتجعلك تستطيع إصابة الأعداء بشكل سهل جدا , وبالرغم من اختلاف الأسلحة التى قد تستخدمها ولكن سيظل التصويب بنقطة بيضاء حتى مع البنادق القوية والرشاشات , كما يمكنك ان تحمل سلاحين معا فى وقت واحد مثل مسدسين أو مسدس ورشاش.

أسوب القفز فى الهواء مستمر فى السلسلة



اللعبة اعتمدت فى هذا الجزء على نظام التغطية المزدوج والرائع جدا والذي يجعلك تستطيع قتل الأعداء وأنت خلف التغطية دون التصويب بجسدك , فسوف تجد النقطة البيضاء للتصويب تستطيع توجها باليد فقط لتضرب الأعداء بشكل أفضل دون الضرب بشكل عشوائي , وأيضا يمكنك التصويب وأنت فى نظام التغطية بخروج الكتف خارج التغطية وقتل الأعداء بسهولة جدا , ويعتبر نظام التغطية مشابه جدا لتغطية لعبة حرامي السيارات فى جزئها الرابع ولعبة ريد ديد , كما يمكنك الحصول على أسلحة الأعداء وشحن الذخيرة من أسلحتهم وليسلك أسلحة محددة ولكن فى بداية اللعبة سوف تلعب بمسدس عادى بصفتك حارس خاص , كما حافظة اللعبة على نسقها وإبداعها من السلسة فى نمط القفز والطيران فى الهواء مع قتل الأعداء بشكل ممتاز جدا , فكانت دائما تتميز هذه اللعبة بهذا الأسلوب الذي لم نشهده من قبل فى اى لعبة أخرى فكان أبداع حقيقي فى السلسلة تطير فى الهواء وتصوب على الأعداء والتى تصبح متميزة فى هذا الجزء عن سابقه.


اللعبة إضافة أسلوب جديد ومميز جدا وهو أسلوب الوقت بحيث يمكنك أن تقوم بتبطئ الوقت وقتل الأعداء بسهولة ويفضل استخدامها أثناء القفز فى الهواء لأنها تعطيك أحساس رائع جدا عندما تجد ماكس يبحر فى الهواء بصورة بطيئة جدا ويقتل الأعداء , كما أن اللعبة اعتمدت على نظام المشاهد السينمائية فى قتل الأعداء والتفاعل الأكبر مع العدو الأخير , فعندما تواجه مجموعة من العصابة وتقتلهم وتصل إلى أخر واحد فحاول ان تقتله بشكل مختلف مثل رصاصة فى الرأس أو العين ليأتي مشهد سينمائي لاختراق الرصاصة للعدو بشكل رائع جدا , كما أيضا يمكنك أن تجعل الأعداء دروع حماية لك بحيث تمسك بالعدو وتحتمي فيه وتصوب على الأعداء بسهولة , كما ان اللعبة سوف تعتمد على العلاج المجمع الذي يجعلك تبحث عنه فى اللعبة حتى تستطيع ان تعالج نفسك طوال اللعبة , كما ان اللعبة سوف تعتمد على بعض المقتنيات التى تجعلك تبحث عنها لتجعل اللعبة أطول.


تقييمات لعبة: مراجعة Max Payne 3

التقييمالوصف
7قصة اللعبة
تعتبر عادية جدا لحارس خاص يحاول الدفاع عن من يحرسه ويرجع ما أخذ منهم بدون تواجد الثأر ممن قتلوا حبيبته أو الرومانسية مثل الأجزاء السابقة.
9أسلوب اللعبة
يعتبر أسلوب السلسلة كان الأفضل من بين ألعاب الأكشن والذي لم نراه فى أي لعبة أخري فما بالنا وهذا الأسلوب يطبق فى العصر الحالي وبإضافات جديدة وبشكل متقن.  
8جرافيك اللعبة
لم تأتى بأي عيوب وإنما كانت مفاجئة بجودة البيئات وإظهارها بشكل رائع مع قلة فى التجسيد من جانب الشخصيات التى ظهرت بشكل عادى جدا.   
9صوتيات اللعبة
تعتبر رائعة جدا وتم تأديتها بشكل متقن من قبل فريق التمثيل مع موسيقي تصويرية برازيلية رائعة جدا من ملحن مشهور فى البرازيل.  
8الذكاء الصناعي
الأعداء تتصرف بشكل طبيعي ولها ذكاء محدد وليس واسع جدا ومع ذلك سوف تجد أن مهاراتك أفضل منهم ويمكن قتلهم بسهولة.  
8.5عمر اللعبة
بالنسبة لنمط القصة فاللعبة ستكون سريعة جدا وتنتهي بسرعة ولك الأنماط الأخرى هى التى ستجعل اللعبة طويلة جدا وسوف تجعلها تحقق نسبة مبيعات كبيرة مستغلة اسم لعبة مشهورة.  
8.5
التقييم الكلي:
لقد تم استغلال اسم اللعبة بشكل رائع جدا من قبل الشركة لتجنى المال على حساب اللاعبين الذي كانوا ينتظرون أكثر من ذلك للعبة مثل ماكس بين , وبالرغم من ذلك سوف تنجح اللعبة فى هذا الاستغلال بسبب الأنماط المتعددة للعبة.


متطلبات التشغيل


- النضام: Windows XP/Vista/7
- المعالج: Intel Core 2 Duo @ 2.4 Ghz / AMD Athlon 64 X2 5200+
- الرام: 2 Gb - 4 Gb
- كرت الشاشة: 512 Mb, nVidia GeForce 8600 / ATI Radeon HD 3450
- برنامج: DirectX: 9.0c
- مساحة: 35 Gb


التحميل من هنا 


0 commentaires:

الهاتف الصيني الخارق Oppo Find 5 يظهر باللون الأحمر

 الهاتف الصيني الخارق Oppo Find 5 يظهر باللون الأحمر





؟ لقد كان الهاتف جميل الشكل باللون الأبيض وأصدرت الشركه الصينيه في وقت لاحق اللون الأسود للسوق الأوروبي لكن الآن الهاتف بشاشه بدقة 1080p وبمعالج رباعي النواه يظهر باللون الأحمر وهو جميل جدا ولم يتغير الهاتف من الداخل فلازال بنفس المواصفات ولكن ذكر
CNMO
بأن اللون الجديد ستكون بنسخه محدوده .

0 commentaires:

جوجل تتخلى عن أداة Chrome Frame على كروم

جوجل تتخلى عن أداة Chrome Frame على كروم




أعلنت شركة جوجل أنها أوقفت رسمياً أداة Chrome Frame والتي كانت من شأنها برنامجاً مساعداً لمتصفح إنترنت إكسبلورر وإدراج محرك الكروم بداخله.
كان سبب تصميم هذه الأداة لأولئك الذين لا يستطيعون استخدام بعض المتصفحات الحديثة، ويضطرون لاستخدام إنترنت إكسبلورر لأي سبب من الأسباب.
كانت الفكرة – الغير مدروسة وفق ما أراه! – هي توفير أدوات مكتوبة بلغة الجافا للإنترنت إكسبلورر حينئذ، وإضافة محرك الكروم إلى داخل الإكسبلورر من أجل تصفح سريع وآمن.
ولبضع سنوات، كانت لا تزال هناك أداة Chrome Frame متوفرة، لكن الآن، قررت جوجل أن الإكسبلورر القديم أيامه قد ولَّت.
وتقول جوجل أن البيئات المختلفة للمتصفحات قد تغيرت منذ عام 2009 عندما تم توفير هذه الأداة، وهذا يعني أن متصفح إنترنت إكسبلورر الحالي – بإصداره التاسع أو العاشر – هو جيد بما فيه الكفاية لعدم احتياج محرك كروم مرة أخرى.
وأضافت أن “معظم الناس تستخدم اليوم متصفحات حديثة تدعم معظم أحدث تقنيات الويب، والأفضل من ذلك، أن استخدام المتصفحات القديمة آخذ في الانخفاض بشكل كبير.”

0 commentaires:

التسريبات سوني RX100 'مارك II "مع شاشة مائلة، واي فاي، وفلاش hotshoe

التسريبات سوني RX100 'مارك II "مع شاشة مائلة، واي فاي، وفلاش hotshoe




بعد عام من شاهد للمرة الاولى الإفراج عنهم، RX100 سوني لا تزال الكاميرا جيب الأكثر إثارة للإعجاب في السوق - ويبدو وكأنه الإصدار الجديد هو في الأشغال. سوني ألفا الشائعات قد تم الحصول عليها تفاصيل وصور من دليل ما يسمى RX100 مارك الثاني وتأتي الكاميرا مع بضعة تعديلات هامة: شاشة إمالة، اتصال واي فاي، وhotshoe للفلاش.

كل ثلاثة ستكون الإضافات موضع ترحيب؛ على الرغم من أننا أحب RX100 الأصلي، لاحظنا عدم وجود توسع وشاشة مائلة فيمراجعتنا ، وخدمة الواي فاي هي ميزة قياسية حتى الآن. وورد أن الطراز الجديد يستخدم نفس 1 بوصة، وأجهزة الاستشعار 20 ميجابيكسل من RX100، على الرغم من عدم وجود إشارة من أي تغيير يطرأ على العدسة. ويقال إن الكاميرا لتحديد موعد للكشف على حدث 27 يونيو، جنبا إلى جنب مع نسخة محدثة من الإطار الكامل RX1.



0 commentaires:

جوجل قد تطلق نظام Android 5.0 في شهر أكتوبر القادم

 جوجل قد تطلق نظام Android 5.0 في شهر أكتوبر القادم



بدأت الإشاعات المرتبطة بنظام الأندرويد 5.0 والذي من المتوقع أن يحمل إسم Key Lime Pie بالظهور في وقت مبكر من العام الماضي. وكان من المتوقع أن تقوم جوجل بالكشف عن هذا التحديث الجديد لنظام الأندرويد في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2013، إلا أن عملاق البحث جوجل قرر عدم الكشف عن هذا التحديث في هذا الحدث. والآن يعتقد على نطاق واسع بأن التحديث الرئيسي القادم من جوجل سيكون هو الأندرويد 4.3 والذي سيحتفظ بنفس تسمية الإصدار الحالي ( Jelly Bean ). ومع ذلك، فإن مسألة الأندرويد 5.0 والذي من المحتمل إلى حد كبير أن يحمل إسم Key Lime Pie لا تزال تطرح نفسها. وفقا لشائعات جديدة وردتنا هذا اليوم، فإن تحديث الأندرويد 5.0 المنتظر قد يتم الكشف عنه في شهر أكتوبر من هذا العام.
ووفقا للمصادر التي كانت وراء تسريب هذه الإشاعات الجديدة، فإن نظام الأندرويد 5.0 Key Lime Pie سوف يكون الأمثل بشكل كبير، وأنه سوف يكون قادرا للعمل على هواتف الأندرويد الذكية التي تتوفر على 512Mb فقط من الذاكرة العشوائية. وهذا من شأنه أن يساعد كثيرا المصنعين على إبتكار أنواع مختلفة من هواتف الأندرويد بمختلف الأحجام والأسعار. على أي حال، يتوقع أن يتم الكشف عن الأندرويد 5.0 في نفس الفترة التي من المتوقع أن يتم فيها الكشف عن Motorola X Phone و Nexus 5، واللذان من المتوقع أن يأتيا بهذا النظام بشكل إفتراضي.

0 commentaires:

الكشف عن أسباب حجب تطبيق فايبر في السعودية!

الكشف عن أسباب حجب تطبيق فايبر في السعودية!





توصلت البوابة العربية للأخبار التقنية إلى أن الحجب الذي فرضته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية مؤخراً على تطبيق “فايبر” Viber يعود إلى قرار الهيئة – أو جهة أخرى معنية بالأمر في المملكة- بضرورة مراقبة المستخدمين وإمكانية الوصول إلى بياناتهم.
وفي التفاصيل، بذل فريق التحرير في البوابة العربية للأخبار التقنية جهداً ووقتاً كبيرين خلال الفترة الماضية في محاولة للوصول إلى حقيقة الشروط والمتطلبات المطلوبة من قبل الهيئة لفهمها وتقديمها للجمهور من الناحية التقنية.
وقمنا بالتواصل مع المسؤول الإعلامي في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ولم يجيب على أسئلتنا. وتواصلنا أيضاً مع المسؤول الإعلامي في شركة موبايلي ولم نحظى بإجابة.
وهكذا إلى أن تمكن فريقنا من التواصل مع الشركات المطورة المعنية، حيث أكد تالمون ماركو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فايبر، أن شركتي اتصالات عاملة في السعودية قد تواصلوا معه خلال الفترة الماضية (قبل حجب التطبيق) في محاولة لمعرفة التفاصيل التقنية حول كيفية عمل التطبيق وبعض المعلومات التي تعتبر بمثابة أسرار، والذي رفض بدوره الإفصاح عن أي معلومات حساسة تم طلبها منه في ذلك الوقت.
وقبل ذلك، وبالتحديد في 15 مايو 2013، ضجت وسائل الإعلام بقيام هاكر أخلاقي أمريكي بالكشف عن تواصل شركة “موبايلي” في المملكة العربية السعودية معه مؤخراً لتنفيذ مشروع لمراقبة البيانات التي يتم تبادلها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية، بما فيها “تويتر” و”فايبر” ولاين” و”واتس آب”. وأكد أيضاً أن موبايلي تراقب مستخدميها في السعودية، ونشر جزء من المرسلات الأصلية وذكر اسم الشخص المسؤول، وقال إن تطبيق تويتر آمن، وأشار إلى أن موبايلي تراقب تطبيق “واتس آب”، وقدم أدوات فاعلة وآمنة للاتصال والتراسل عبر الأجهزة المحمولة، ورفض عرض موبايلي.
تحليل أولي

في ظل غياب الشفافية والممارسات الإعلامية غير المنطقية المتمثلة في صعوبة الوصول إلى المعنيين في الهيئة وشركات الاتصالات السعودية، وعدم الرد على المراسلات والاتصالات الهاتفية، نلجأ إلى تحليل الأحداث للوصول إلى تفسير منطقي لقرارات تتعلق بأكثر من 10 ملايين مستخدم على أقل تقدير.
الخط الزمني للأحداث

1- هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تتواصل مع مشغلي الاتصالات وتفرض عليهم متطلبات.
2- الهيئة تؤكد عزمها على تنفيذ قرارها بحجب التطبيقات التي لا تفي بالشروط (والتي لا تزال حتى اليوم غير معلنة).
3- شركات الاتصالات تحاول إيجاد مخرج وتتواصل مع هاكرز كما فعلت موبايلي في محاولة لفهم آلية عمل التطبيق وإيجاد طريقة للإيفاء بالمتطلبات (غير المعلنة)، والتي ذكر الهاكر الأمريكي التي تواصلت معه موبايلي بأنهم بصدد تنفيذ مشروع لمراقبة البيانات التي يتم تبادلها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية.
4- محاولة شركات الاتصالات في المملكة التواصل مع الشركات المطورة لفهم آلية عمل التطبيقات من الناحية التقنية (كما أشار مؤسس فايبر).
5- إخفاق شركات الاتصالات في المملكة في الوصول لحل تقني – أو تفاهم مع الشركات المطورة للتطبيقات المعنية – يمكنهم من الإيفاء بمتطلبات وشروط الهيئة، والتي على ما يبدو مما سبق أنها بالفعل تود مراقبة بيانات المستخدمين!
وهكذا نتوصل حسب المعطيات التي توفرت لدينا إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اتخذت فعلاً قرارها بمراقبة بيانات المستخدمين من خلال تنفيذ مشروع لمراقبة البيانات التي يتم تبادلها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية، بما فيها “تويتر” و”فايبر” ولاين” و”واتس آب”. ونفذت أول تهديداتها وقامت مؤخراً بحجب “فايبر”، وعلى ما يبدو أن تطبيق “واتس آب” بات قاب قوسين أو أدنى من الحجب.

0 commentaires:

شركة Sony Mobile تدعونا لرؤية هاتف نحيل جدا منافس للجالكسي نوت

شركة Sony Mobile تدعونا لرؤية هاتف نحيل جدا منافس للجالكسي نوت




عدد من التقارير الفرنسيه حصلت على دعوات من قبل Sony Mobile للكشف عن هاتف محمول جديد وسيكون كبير الحجم و نحيل وكذلك هنالك قلم ضوئي وقد يحمل الهاتف المحمول اسم Xperia Z Ultra وسيكون منافس للجالكسي نوت وسيكون بمقاس 6.44 أنش بدقة 1080p ومن المحتمل أن يكون بداخله معالج Snapdragon 800 لكن لاتوجد تأكيدات عموما علينا الأنتظار للمؤتمر لنرى سوني ماذا ستقدم في 25 من يونيو 
.

0 commentaires:

تلبية طلبات الزوار

تلبية طلبات الزوار



السلام عليكم زوار ومعجبي مدونة دبليو عرب

اليوم فتحت هذه التدوينة لتلبية طلبات الزوار والاعضاء

وتشتمل تلبية طلبات الاعضاء
والزوار
كل من 

1.طلبات الالعاب

2.طلبات التصاميم

3.طلبات البرامج

4.طلبات الدروس والشرحات

وتتمثل خدمتنا فى السرعة

ولذا يمكنك ترك طلبك عبر تعلقات الفايس بوك او تعلقات المدونة
وسنعمل على تلبية طلبك فى اقرب وقت


طلبك لن يتجاوز 12 ساعة باذا الله


ويمكنك ايضا ارسال تنبيه على حسابى فى فايس بوك من اجل سرعة الرد

وهذا حسابى


ننتضر طلباتكم




3 commentaires:

هل سنرى Galaxy S5 بتصميم من الألمنيوم ؟!

هل سنرى Galaxy S5 بتصميم من الألمنيوم ؟!




بعد ما أعلنت سامسونج عن الجالكسي اس 4 أصيب الكثير من الناس بخيبة أمل خصوصًا في تصميم الجهاز، حيث كان قريبًا جدًا من تصميم الجالكسي اس 3، كما أن سياسة التصميم المتكررة في سلسة الـGalaxy جعل الكثير من الناس يطلبون بالتغيير من سامسونج، أضف إلى ذلك أن شركات أخرى مثل HTC تقدم تصاميم جميلة بل ساحرة مقارنة بأجهزة سامسونج.

اليوم ذكرت موظفة من سامسونج أن الجالكسي اس5 سوف يكون بتصميم مختلف عن سابق خلفائه، حيث أنه يحمل تصميما من الألمنيوم عكس الأجهزة السابقة التي كانت من البلاستيك وهذه بالطبع نقطة إيجابية للجالكسي اس 5 إن كان ذلك صحيحًا، وهذه التغيرات في التصميم يتوقع أنها كان مخططًا لها في اجتماع مدراء سامسونج الذي تسميه بـ Design 3.0 حيث في السابق قامت باجتماع Design 2.0 ونتج عن ذلك تصميم الـGalaxy S4 و الـ Galaxy SIII و الـGalaxy Note II، وأيضا كان هنالك اجتماع Design 2.0 والذي نتج عنه تصميم الـGalaxy SII و الـGalaxy Note وأجهزة 2011، في الحقيقة أتمنى أن تكون ثمار هذا الجتماع تغنينا عن التصاميم السابقه من سامسونج.

0 commentaires:

تحميل لعبة Batman: Arkham City الرائعة

تحميل لعبة Batman: Arkham City  الرائعة




مراجعة اللعبة

قصة اللعبة



تبدأ أحداث القصة من خلال اعتقال (Bruce Wayne) في سجن مدينة (Arkham) من قبل فرقة المرتزقة التابعة إلي (Hugo) , وذلك لعقده مؤتمر صحفي هاجم فيه المسئولين عن المدينة وقد علم هوجو رئيس المرتزقة أن وين هو نفسه باتمان لذلك قرر اعتقاله وحبسه مع المجرمين وذلك لكي يطبق النظام 10 دون أن يضايقه أحد , ولكن وين أو باتمان حصل علي أجهزته القتالية من خلال مساعدة ألفريد (Alfred Pennyworth) , وسوف تكون أولي مهام باتمان هو مساعدة المرآة القطة (Catwoman) من ذو الوجهين (Two-Face) والذي يحاول أن يقتلها ليفرض احترامه علي الجميع , ومن ثم علي باتمان أن يتتبع أمير الجريمة أو كما يعرف باسم (Prince of Crime) إلي مخبأه في المصنع الفولاذي وذلك لأن باتمان يعتقد أنه يعلم حقيقة برنامج النظام 10.



كما سيعلم باتمان من طبيبة النكات (Stacy Baker) أن هناك تغير في دم النكات ويجعله غير مستقر وهذا التغير يطلق عليه (Titan) وهذا التغير يأكل في جسد النكات بشكل تدريجي وقد يتسبب في قتله , وفي لحظة يتم أسر باتمان من قبل النكات أو الجوكر ويقوم بوضع عينة دم ليتم إصابة باتمان بنفس المرض مما يجعل حياته مهددة , لذلك علي باتمان أن يبحث عن العلاج المناسب لهذا المرض القاتل لكي يشفي نفسه وكذلك يشفي الجوكر أو النكات , وأما سيكون الموت حليف الاثنين , ويعلم باتمان أن السيد (Mr. Freeze) يطور علاج لهذا المرض ولكن تم اختطافه من قبل (Penguin).



ومن هنا سوف يتبع باتمان (Penguin) حيث مقره في معهد (National History Institute: defeating) الوطني وهناك سوف يقتل جيشه وكذلك وحشه المسجون سليمان (Solomon Grundy) وفي النهاية يقرر (Penguin) تحرير السيد (Freeze) والذي يخبر باتمان أنه قد أنتهي من تطوير العلاج ولكنه غير مستقر مما يجعله دون فائدة , وهنا يستنتج باتمان انه من الممكن أن يأخذ عينة من دم (Ra’s al Ghul) والتي قد تكمل العلاج وتجعله مستقر , لذلك يطارد باتمان أحدي قتلة (Ra’s) إلي عرينه في مدينة (Wonder) , وهناك علي باتمان أن يقاتل (Ra’s) وأبنته تاليا (Talia) وهي حبيبة باتمان السابقة , وهنا يأخذ باتمان عينة الدم ويتوجه إلي السيد (Freeze) الذي ينجح في تطوير العلاج وجعله مستقر , ولكن المفاجئة أنه يتم سرقة العلاج من قبل هارلي كوين (Harley Quinn).



وهنا يعود باتمان إلي الجوكر أو النكات ويجده قد حصل علي العلاج وأنه شفي بالكامل , وهنا يحارب باتمان والنكات النظام 10 وهو البرنامج الذي سيتسبب في أبادت أهل مدينة (Arkham) وهنا يقف (Tyger) أمام الاثنين ويسلط سجنائه وقواعده الصاروخية علي المدينة , ومن أحدي الضربات يدفن باتمان تحت أنقاض المصنع الفولاذي , وهنا تصل تاليا حبيبة باتمان السابقة وتعرض الخلود علي باتمان من أجل إنقاذ حياته , ولكن المرآة القطة تظهر (Catwoman) وتنقذ باتمان وهنا علي باتمان أن يضع حد ليوقف برنامج النظام 10 فبل أن يصل إليه النكات وتاليا.



الآن جاء الدور علي باتمان أن يقتحم برج (Wonder Tower) ويوقف النظام 10 ويعلم أن (Ra’s) هو من يقف خلف هذا البرنامج ويتسبب في جرح (Hugo) لكي لا يتأذى باتمان , وهنا ينشط (Hugo) النظام 11 وينتحر من البرج (Ra’s) الذي يخاف علي أسرته , وهنا يتصل النكات بباتمان من أجل أن يخبره أنه سيقتل تاليا ما لم يحضر باتمان العلاج إلي مسرح الملك , وعندما يصل باتمان يجد أن تاليا قد قتلت النكات وتعرض عليه أن يشرب العلاج وهنا يتم قتلها من قبل (الجوكر الحقيقي) , ثم يعلم باتمان أن الوغد (Clayface) كان يتنكر في ذي النكات المريض بالمستشفي.



وهنا يعطل باتمان (Clayface) ولكن النكات يفجر المسرح مما يتسبب في دفع باتمان إلي أسفل المدينة ويجد باتمان جزء من العلاج ولكن هجمات النكات تتسبب في تحطيم زجاجة الدواء , وهنا يقسم باتمان أنه كان سينقذ حيات النكات ويعطيه العلاج , مما يجعل النكات يستسلم إلي مرضه ويموت وعلي باتمان أن ينقذ جسد النكات من المدينة ويتوجه بجسده إلي مدينة (the winter dawn) وبذلك تنتهي قصة اللعبة.

-الأعداء والزعماء-



اللعبة تحتوي علي الكثير من الأعداء والزعماء ولكنهم ليسوا بالقوة المخيفة لك وهم كما يلي :


القناص : وهو رجل يمسك سلاح القناصة ويصوب به عن بعد ويتواجد في المدينة مع تقدمك في اللعبة فأحذر منه دائما.


الأتباع : وهم مجموعات تنتمي إلي الجوكر وإلي هوجو وإلي البطريق وهكذا ودائما ما يكونوا مجموعات وليس فرادي وليست مواجهتهم بالصعبة.


محاربي الرمال : هؤلاء المحاربين لن تجدهم سوي في مرحلة واحدة وأثناء قتالك لوالد تاليا.


محاربي الطين : هؤلاء المحاربين لن تجدهم سوي في مرحلة واحدة وأثناء قتالك للجوكر المزيف في ختام اللعبة.


المجرمين : وهؤلاء الأعداء ستجدهم في كافة أنحاء المدينة وعليك أن تتخلص منهم بسرعة ولن يكون القضاء عليهم بالأمر الصعب.


القتلة : هؤلاء القتلة من منظمة والد تاليا وهم عبارة عن فتيات ولن تجدهم سوي في مرحلة واحدة وذلك أثناء توجهك لوالد تاليا.


الفرقة الخاصة : هي عبارة عن فرقة تشبه أفراد الجيش أو الشرطة وتقوم بمهاجمتك عندما تحاول أن تتعقب هوجو.


حاملي السكين والروع : يوجد في المراحل المتقدمة باللعبة فريق يمسك بالسكين أو الدروع أو سلاح الصاعقة أو حاملي الأسلحة النارية والقضاء عليهم يكون باستراتيجية خاصة.


الزعماء : اللعبة لا تحتوي علي الكثير منهم ولكن ستجد بالحل استراتيجية خاصة بكل زعيم لذلك عليك أن تزور الحل لتتعرف علي استراتيجية القضاء علي كل زعيم , ومن هؤلاء الزعماء ذو اليد الواحدة ووحش الطين والتيتان وغيرهم.

===========


التحميل


التحميل فى الاسفل 3 ديفيدى





0 commentaires:

تحميل اللعبة المثيرة الغضب Rage

تحميل اللعبة المثيرة الغضب Rage



مراجعة Rage

  • الاسم :Rage  - الغضب
  • المطور :id Software
  • الناشر : Bethesda Softworks
  • النوع :FPS - HORROR - RPG
  • تاريخ الصدور : 2011
  • التقييم العمري : +18


سابحا بين الأجرام مهمشا وسط ثنايا الكون ، ليجد مستقره الأخير بين أحضان الكوكب الأزرق ، فيدمر الحياة من بشر و نبات .. فبعد عظمة ألفيات و قرون زالت معالم الحياة من كوكب عد من أعظم الخلق كل من في المجرة فيه مفتون ، فقد حلت 2036 ليظهر معها الوباء الجديد مبيدا جنسنا كما فعل الطاعون ، فقد صرنا كالخلدان لفضاعة مظاهرنا شابت الولدان ، نسكن أسفل الأرض مقام الشيطان بعد عصور البطش و الطغيان ، فبعد الفاجعة ما من مهرب من جحافل الموتى غير رصاصة في الجمجمة لتستقر روح الآدمي البغيضة في قاع السعير ، فتتعفن في ظلماته و تشوى كالحبش الرومي ليلة عيد الميلاد عند أتباع يسوع المسيح ، فهل هذا هو المصير الذي تمنيته أيها المراهق المنهمك في فهم ما كتب من أحرف ؟ أ من أجل هذا المستقبل تتسمر بين الكتب ليل نهار ، لتسكن تحت الأرض ملطخا بأذران من عاثوا قبلك جبروتا و نهبوا المال ليمسوا الآن زومبي بين الدروب عن ظحاياهم باحثين ، ليشبعوا جوعهم المتنامي للحم البشر ، فالشهوة من أكبر خطايانا عسى أن تعفو عنا يا منان ! كانت هذه من أقوال أحد الناجين من هذا الحادث المريع ، من مشتركي مشروع Eden الحالمين بغد أفضل ، فهل سيتحقق المراد ؟ في Rage ستجد الجواب .



Rage  من الألعاب القليلة المستحقة للذكر في الشهور الماضية ، فقد خيبت آمال الكثيرين قبل سنون من صدورها نسبة للمستوى المتدني الذي برزت فيه عروضها التمهيدية ! لتدهش العالم خلال معرض E3 لهذا الحول حيث كانت أبرز عناوين Bethesda Softworks ، فهي 5 ألعاب في واحدة إن صح القول لجمعها نمط الآر بي جي و رعب البقاء ، كما الإف بي إس و قليلا من السباقات في نكهة مأكشنة نوعا ما ، فقد أدهش مدير العمل Willits نفسه بهذا العمل الرائع بعد الصدور ، و قد تبين هذا في أكثر من تصريح خاصة الموجهة للمواقع الفرنسية و المجلات العالمية ، حيث قال بالخط العريض ‘ الغضب أفضل لعبة عملت عليها الشركة حتى الآن ‘ ! و كيف لا و قد كانت ميزانية اللعبة أكثر من 250 ألف دولار نسبة لإستوديو تطوير شبه معروف كid Software ، زيادة على ما قلناه سابقا فقد كانت اللعبة عاصفة في مواقع الألعاب لإحتلالها قائمة الألعاب الأكثر طلبا قبل الصدور لأكثر من شهر في محلات Amazong خاصة ، فما السبب وراء هذا النجاح الكبير يا ترى ؟


أحداث اللعبة تأخذ مجراها في ظل الكارثة الإنسانية التي عاشها العالم سنة 2036 ، حيث تعرض كوكب الأرض لاصتدام عنيف مع نيزك ضخم يسمى Apophis والذي خلف خسائر بشرية هائلة إضافة إلى دمار شمل جميع المناطق والأنحاء ، الشيئ الذي جعل سكان الكوكب يعمدون إلى تشييد حضارة جديدة وبناء أماكن مأهولة للسكن كالمستودعات والواحات ، كما حاول هؤلاء الناجون الدفاع عن مسكنهم قدر الإمكان وحمايته من الزومبي و المتحولين الذين أصبحوا على حالتهم تلك نظراً لبعض الأثار الجانبية التي خلفها النيزك Apophis ( وهم يعتبرون الأعداء الرئيسيين للاعب حيث ينقسمون لعدة قبائل مثل Gearheads و Ghost Clans وScorchers – ألمحت id Software إلى أن الأحداث ستأخذ منعطفاً في مجراها وستعتمد على السباقات بدل القتل والتدمير المستمر ) .



البطل الرئيسي للعبة سيكون أحد الناجين من الكارثة ولقد كان في السابق محتجزاً في إحدى الكبسولات الزجاجية التي يطلق عليها إسم : Arc ، وهته الـ Arcs نتجت عن مشروع يسمى : Eden Project الذي عمل عليه الناجين والذي كانوا يهدفون بواستطه أن يمتلك كل شخص خاصيات و قدرات فريدة من نوعها تمكنه من تشييد حضارة أخرى من جديد وكذا القضاء على الأعداء . غير أنه يتبين أن Eden Project سيعد مشروعاً فاشلاً حيث أن الـ Arc الخاص بالبطل سيكون في حالة مزرية كما اتضح في أحداث بداية اللعبة ، ونتيجة ذلك ستحاول مجموعة اللصوص والمسوخ تلك استغلال فرصة الإحباط التي يعيشها الناجون كي ينطلقوا مباشرة إلى مسكنهم من أجل تدمير سائر كبسولات الـ Arcs . وبمرور الأحداث ، يستيقظ البطل الرئيسي من غيبوبته ليصادف أن جميع زملائه من الناجون قد لقوا مصيرهم وسيصعد إلى سطح كوكب الأرض بعد أن قضى سنين عديدة وهو تحتها ، وستصادفه أثناء الطريق مجموعة من القبائل المعادية ( Clans ) إضافة لقبيلة Authority التي تعبد Aphophis ، وجراء ذلك سينطلق في مغامرة حامية الوطيس كي يهزم جميع أعداءه ويقضي عليهم بغية إرجاع الأمن والطمئنينة للكوكب .


لن يكنر اثنان أن راج لعبة متميزة عن غيرها من جانب السيناريو الشبيه بأفلام هوليود الحديثة ، لكن هذه الأخيرة لم تقدم الشيء الكثير في منضومة أسلوب اللعب و أقصد التحكم تحديدا ، فقد إذ أن هذا الأخير لم يأتي بالشيء المغاير لما عرفناه عن ألعاب نفس النوع ، فغالب ما ستفعله في هذه المرحلة ستكرره في قادم المراحل ، نسبة لطريقة التحكم فهي بسيطة نوعا ما و شبيهة لحد كبير بألعاب الآر بي جي إذ على اللاعب التطرق للحوارات بشكل كبير ، تم الإنتقال للمعارك التي تتم بشكل دوري و بطريقة مبتكرة تذكرنا بBorderlands في طريقة القتال ، وجب الإشادة فللديال شوك دور كبير في تحكمك يا عزيزي اللاعب إذ أنها الإكسسوار الوحيد ، ما جعل أدوار الأزرار تتكرر أحيانا حسب الإعدادات و ما إختاره اللاعب ، بخصوص أساسيات التحكم فهي تقوم على الحركة و التصويب كما القفز و تغير الأسلحة إضافة للدفاع و الهجوم ما جعله مناسبا لكافة شرائح اللاعبين رغم أن الإستجابة ليست بتلك المثالية إذ على اللاعب الضغط أكثر من مرة على الزر المحدد لتنفد الشخصية ما طلبته منها كباقي ألعاب post apocalyptic مع قليل من الصعوبة أثناء التوجيه ، خاصة عند القيادة إذ على اللاعب أن يجعل اللعب شبيها بألعاب السباقات كي يتمكن من التحكم في الآليات المتعددة باللعبة بطريقة مثالية أكثر من المصممة له و أعني عبر إتباع التوجيهات التي تظهر في أعلى الشاشة .


تحتوي هذه الأخيرة على عدة إضافات تجعلها لعبة RPG بما للكلمة من معنى ، و من بينها نجد نظام المخزون ، أو الـItem الذي ستتمكن من جمع ما لديك من أسلحة و ملحقات و .. به ، و نظام النهب أو السرقة الذي ستستخدمه لسرقة السيارات و المدنين المتحولين ، مع وجود أنواع مختلفة من الذخيرة ستستعملها لقصف خصومك أثناء عمليات النهب ، مع وجود إمكانية تحديد الأسلحة حسب الموقف ما جعل اللعب يعتمد بالأساس على اللعب الحر ، ناهيك عن وجود الرحلات أو المهمات الإستكتشافية أو الإستطلاعية التي ستتوجه فيها لمكان محدد بغية التعرف عليه لتخبر بقية من معك عنه لتأخدوا ما به من موارد حياة ، و حسب ما قال Willits في E3 فجوهر هذه الأخيرة يبقى التجول بسيارتك و إطلاق النار و حيازة سيارات جديدة عكس ما جاء في القصة ، ما جعل سباقات السيارات الكثيرة نوعا ما عاملا ثانويا خلال اللعب و بل شبه مهمل نسبة لعلاقته و إرتباطه مع السيناريو ، كذلك فهناك مهمات جانبية ستبحث فيها عن بعض الناجين في أماكن معينة من كوكبنا الأزرق بغية زيادة عدد من معك لمكافحة جحافل الزومبي ،مع العلم فالقضاء على المسوخ يبقى من الأساسيات و بل هو نصف اللعبة الذي يمكنك من حيازة النقاط التي ستساعدك في تحديد مستواك ، ما يجعل اللعبة قريبة من ألعاب الرعب Horror كذلك ، ناهيك عن أنها شبيهة بألعاب التصويب FPS كثير من ناحية القنص إلا أنها لا تعد منها .



Rage أو بترجمتها الحرفية ‘ الغضب ‘ تحتوي نمطي لعب متعدد لا غير ، أولهما هو Road Rage الذي يمكن أربعة لاعبين من اللعب معا ، و هذا في مكان فسيح من ضمن قرابة 10 أماكن لعب و أكثر مع المحتويات الإضافية ، أساس هذا النمط هو القضاء على بقية اللاعبين في أقل وقت ممكن و الفائز من يبقى أخيرا ، يتاح فيه إستخدام بعض المركبات و عدد محدد من الذخيرة لا غير ، إضافة لجمع النقاط المنتشرة في أرجاء المكان و التي ستساعدك في بلوغ الجوائز المحددة في كتيب اللعبة . نمط Legends of the Wasteland هو ثانيهما ، يقوم بتحديد مجموعة خاصة بك على شبكة الأنترنيت لتدخلوا في مغامرات إستكشافية إستطلاعية في خضمها ستواجهون أشرس الزومبي و المسوخ ، للأسف فلم تصدر للآن محتويات إضافية تخص الأون لاين في اللعبة لكن و ليكن في علم الجميع فهذه الأخيرة لا تدعم multiplayer على جهاز واحد ، أو بالأحرى لاعبين على جهاز واحد في بعض النسخ فقط ، أما النسخ الأخرى و غالبها خاصة بالبلاي الثالث فستمكنك من خوض سباقات مع الأصدقاء و أفراد الأسرة .


من بين الحيتيات التي لم يوفق طاقم عمل اللعبة فيها نجد آلة التصوير التي كانت دون المتوسطة و بكل صراحة ، فهي تخضع لمنظورين و هما ‘ الشخص الثالث ، و الأول ‘ ما جعلها كلاسيكية لحد كبير خضم هذه الزاوية ، و أخص بالذكر حظور الأخطاء التقنية أو الفروقات على الشاشة خلال الإنتقال من منظور لآخر ، المهم دعونا نتحدث عن منظور الشخص الأول و هو الطاغي خلال اللعب كباقي الألعاب القريبة لنمط الـFPS حيث يظهر سلاح اللعب و ما أمام عيني الشخصية لا غير ، ما خلف مشاكل في الإنعطاف و الرجوع للخلف مجمل الأحيان كذلك فعندما تنزل الكاميرا لأسفل أو تصعد بها نحو الأعلى تجدها نوعا ما بطيئة الإستجابة كما قلت سابقا ما يستدعي الضغط المتكرر على زر الكاميرا ، عندما تلعب في منظور الشخص الثالث خلال الحوارات و السباقات أحيانا تجد أن اللعب قد تحسن نوعا ما ، فككل الألعاب من منظور الشخص الثالث لن تجد الأخطاء الموجودة في سابقه رغم أن اللعبة لم تشمل كافة الزوايا الصعبة و عانت مشاكل كإنجراف الكاميرا نحو الزاويتين اليسرى و اليمنى خلال المعارك .


فل نتحدث قليلا عن طريقة القتال ، فهي شبيهة بالخاصة بلعبة The Conduit على جهاز الـWii إلى حد كبير ، فكما نعلم جميعا فهذه الأخيرة لا تحتوي على قدرات كالإشتباكات الجسدية و أعني هنا الدفاع و الهجوم ، فغالب خصومك مسوخ غير مسلحين ، تكفي رصاصة واحدة للقضاء على غالبهم شريطة أن يكون مثواها الأخير المخيخ أو بشكل عام الدماغ ، أما طريقة قتال المسلحين من المسوخ فهي شبية بألعاب وسام الشرف و نداء الواجب … إذ عليك يا صديقي الإحتماء خلف سارية أو دعامة ما إلى حين تحيزك الفرصة المناسبة فترسلهم للعالم الآخر ، لكن و رغم ذلك فاللعبة لا تعاني من أي تنوع خضم هذه الناحية ، فما ستفعله مع هذا الخصم ستكرره مع الآخر خاصة و أن هذه الأخيرة تعاني من غياب الضربات الخارقة أو الـكومبوهات نسبة لقصتها المحبوكة جيدا ، علما أن هناك بعض القتالات التي ستتطلب منك السرعة خلال الضغط على الأزرار ، خاصة و أن عليك أن تقود سيارتك و تبيد كل من في طريقك من مسوخ كذا التي تلاحقك من سيارات ، دعونا الآن نتحدث عن طريقة قتال خصومك ، فهي غبية نوعا ما إذ أن غالبهم يلاحقك و يهاجم بضراوة دون منطق كما يرفس الحمار لو صح التعبير ، و هذا ما كان سببا في غياب الموضوعية عن اللعبة ، حيث يبقى اللاعب الطرف الأقوى و المركز عليه من كافة الجوانب .


من أسوء ما في اللعبة أنها فقدت لمستها الخاصة بدمجها لعدد كبير من أنماط اللعب الأخرى ، و أتحدث هنا عن السباقات التي شكلت قرابة تلث اللعبة ، في تحكمها شبيهة بسباقات ألعاب ‘ شيفت ‘ و ‘ نيد فورد سبيد ‘ لدرجة لا تصدق ، علما أن كل سباق يتضمن أحداث مختلفة وجب أن تتعرف عليها لتدرك ما عليك و ما لك ، حيث أن السباقات ستضم عددا من السيارات عليك أن تحتل المركز الأول قبلها بأي ثمن و لو تطلب منك هذا القضاء عليها عبر أسلحتك العديدة ، و عكس ما توقع كثير منا قبل تجربة هذه اللعبة فلهذه السباقات نكتها الخاصة ألا و هي الواقعية أثناء اللعب ، حيث أن كافة ما في الحلبة من تضاريس صعبة تعيق مسارك ، مع وجود عدد من المسوخ في الطريق وجب أن تتفادهم كي لا تبطئ من سرعتك ، فسر الفوز في السباقات هنا هو المواصلة و القضاء على أكبر عدد ممكن من المتنافسين كي تضمن لك مقعدا في الصدارة لتجني بعض النقاط و المعلومات التي ستساعدك في رحلتك الإستكشافية الطويلة ، علما أن السيارات التي ستتسابقها تتغير حسب ظرف اللعب ، و قد تقود السيارة الواحدة أكثر من مرة إن عدت للمكان الذي كنت فيه ضمن الـFlashback الكثيرة في اللعبة و المقتبسة بعضها من Dead Rising بلا شك .


من أهم سمات ‘ راج أو ريج ‘ نجد الدفاعية و الهجومية من الأسلحة ، مبتكرة بالكامل و قد صح القول عنها حصرية لهذه الأخيرة ، فقد لعبت كافة الألعاب المشابهة و لم أجد لها مثيلا ، حتى أن طريقة التحكم بها غريبة نوعا ما إذ إبتعدت عن الكلاسيكية و السريالية لتجعل البساطة طابعا لها ، فكألعاب جهاز العجوز أو البلاي الثاني ليس عليك غير توجيه مسدسك نحو الخصم و ضغط الزر المناسب ما جعل هذه الأخيرة ممتازة لرواد المدرسة القديمة ، المهم فالنارية و الهجومية من الأسلحة تبقى محصورة في الـWingstick أو المسدس اليدوي ، وجب أن تجد الرصاص الخاص به و تحدد العيار أثناء عملية الصنع ، يوفر ضرر صغير نسبيا للأعداء مقارنة بباقي الأسلحة ، هناك أيضا القوس و النشاب أو الـStriker Crossbow سيساعدانك في القضاء على الخصوم من المسافات البعيدة ، ستجد هذا السلاح في أماكن محددة لا غير ، هناك أيضا بعض القنابل Bombs ستستعملها لتفجير الخصوم من بعيد ، كما نجد السيارة الصغيرة Bomb Car و هي عبارة عن آلية ستساعدك على دخول الممرات الصغرى لتفجرها فتفتح الأبواب و الأنفاق الأساسية ، و نجد أيضا الرشاشات و التي تدخل في إطار الـSentry و هي عبارة عن باك أو حزمة كاملة بذخيرة مختلفة ، هناك أيضا بعض الأسلحة العتيقة كالـM-6 و الـM-4 لكنك لن تستعملها لفترات طويلة ، نسبة للأسلحة الحادة فهي محصورة في أحد السكاكين و بعض السيوف ! المهم فالدفاعية هي الأخرى محدودة في بعض الدروع الشبيهة بالخاصة بالشرطة .


أشداء ، بشاعوا المنظر و أغبياء ، هكذا هم الأعداء و الوحوش في اللعبة ، فغالب من ستواجههم من خصوم هم عبارة عن مجموعات من الزومبي و المسوخ حسب ما فسرت في فقرة السيناريو ، أمكنني تلخيص كل شيء في كلمتين ‘ ليسوا بالمستوى ‘ ، فلن يصعب على أي لاعب دون الثالثة القضاء عليهم بتحديد الخصم و التصويب بعدها ، رغم أن كثرة عددهم عامل قوتهم الوحيد حيث عليك يا صديقي أن تقضي على الواحد لتجهز نفسك لتقاتل العشرة و هكذا ، علما أن بامكانك الإختباء إن لم تملك الذخيرة الكافية لخوض الأسلحة ، رغم أنهم سيلحقون بك في غالب الأحيان عكس ما ظهر في أول ديمو يخص اللعبة ، أما زعماء المراحل أو الـBoss فعددهم قليل بمعدل واحد في المرحلتين كأقل تقدير ، أذكى بقليل من من سبقهم من الخصوم و أقوى طبعا ، طرق القضاء عليهم متنوعة لكنها عامة تبقى محدودة مقارنة بألعاب من نفس الصنف ، بالنسبة للذكاء الإصطناعي و حسب النسخة التي جربتها لمدة وجيزة فهو أربع مستويات ، المستوى الأول و هم مستوى المبتدئين ، سهل للغاية ، لن يتطلب أكثر من الضغط على الأزرار المناسبة ، فالوحوش فيه ليسوا أكثر من إضافات تعطي اللعبة رونقها الحالي ، أما المستوى الثاني فهو المتوسط ، خاص بمن إحترف أساسيات اللعب ، ليس بذاك المستوى الصعب كما تضن فمن يواجهك من وحوش أغبياء نسبيا ، أما المستوى الصعب فهو المتوسط لو صح التعبير ، ليس بتلك الصعوبة و لا يمت لإسمه بصلة ، فقليل من الرصاص و القيادة بشكل ممتاز و ها قد أهيت المهمات ،  المستوى الآخر و الأخير هو مستوى الخبراء أو الصعب جدا ، خاص بكل من إحترف اللعبة ، لكنه ليس بتلك الصعوبة الصعوبة ، عامة فالذكاء الإصطناعي كان ممتازا في اللعبة .


لقد صرحت QuakeCon 2011 أعلنت قبل أيام قليلة أن هناك نسخة أخرى من ‘ الغضب ‘ ستضم عدة إضافات لا توجد في النسخة الأصلية ، و من بين هذه الإضافات وجود تقنيات جديدة و محرك آخر في الجرافيزم و هو Carmack أو ما يعرف بresearch engine things, ‘far-out technologies’ أي محرك البحث عالي التكنولوجيا ! الذي سيطور عدة جوانب من اللعبة و من أهمها أسلوب اللعب و خاصية الجودة العالية HD ، كما إحتمالية وجود الـKinect إضافة لمودات و إمكانيات أخرى ، كتطوير خاصية البحث عن المفقودين و معالجة الأخطاء الموجودة في محرك رسومات اللعبة الأصلي id Tech 5 بإضافة برنامج محاكات واقعي لمكافحة التعرج و الفروقات الكثيرة التي ظهرت في النسخة الأصلية ، و من بين ما صرح به أيضا أن نسخة الـPC ستضم إضافات أخرى كأطوار لعب جديدة في مود الأون لاين لربما ، أو كتحسين جودة الخلفيات إذ أن الخاصة باللعبة ليست بتلك الجودة التي نتوقعها ، علما أن اللعبة بقرابة 150 جيغا بايت في أصلها لكن فريق العمل جعلها في 3 أقراص من سعة 25 جيغا بايت بعد مجهود طويل كما في لعبة Bleu Dragon على الـ360 ، المهم فقد قامت الناشرة بتأكيد الخبر عبر مواقع التواصل الإجتماعي و عبر الرسائل الكثيرة التي وردت من إشترى اللعبة عبر حسابه في محلات آمازون أن النسخة المعدلة ستطرح في الأسواق قريبا ، علما أن هناك نسختين واحدة بسعة 32 بايت و أخرى ب64 بايت ستطرحان في الأسواق بعد مدة قصيرة ، ناهيك عن أن نسخ البلو راي توجد في قرص واحد و أقصد هنا نسخة البي إس ثري وحدها .


من أفضل ما ميز هذه الأخيرة نجد العالم المفتوح Open World ، حيث ستجد يا عزيزي اللاعب أن نطاقك مفتوح و فسيح للغاية ، إذ أنك ستجول في عدة أماكن من شظايا الكرة الأرضية بحثا عن الذات و من نجى من الممات ، و خلال هذا ستلاحظ بقايا المدن المتداعية ، و ستجد المنازل المنهارة و العمارات الشاهقة قد عيث فيها فسادا لو صح القول ، مع العلم فقد جاء كل هذا في صبغة تصميمة محبكة بشكل ممتاز ، إذ أن كل ما في اللعبة مصمم بعناية تامة و هذا راجع لمحرك الرسومات المعروف بid Tech 5 ، فعكس ما ظهر في الديمو فلن تلاحظ الفروقات الموجودة في أرضية اللعب ، كذلك فالخلفيات المستعملة متنوعة و مأخودة من مدن حقيقية رغم أنها ليست بالجودة العالية ، فإن لاحظتها من مكان مرتفع فستجد أنها جيدة للغاية ، لكن لو نزلت لأسفل فستجدها عادية شبيهة بالخاصة بأي لعبة رعب أخرى بمقومات أفضل نسبيا ، فلو تمعنت في جدران المنازل قليلا ستلاحظ أنها مكررة نوعا ما ، خاصة في الأحياء المتشابهة ، و لو ألممت النظر بالمحيط العام فستجد أغلبه صحراويا صالحا لسباقات السيارات رغم وجود عدد من المدن إلا أنها لم تكن بتلك الجاذبية مقارنة مع المدن الكبرى ، ما دل من كلامي على وجود مدن صغرى و أخرى كبرى ، أجل فهناك العواصم و هناك الفروع و تقسيمها مختلف عما عرفناه سابقا إذ عليك أن تجد فرص الحياة المعدومة بأي ثمن خضمها .


بالنسبة للشخصيات فهي مصممة بعناية مقارنة مع باقي ما هو موجود باللعبة ، فقد تم اللجوء لوجوه حقيقية لشخصيات مشاركة في أفلام تشابه قصة اللعبة ، كما تم أخد ملامح الألم و الشرود ، الفرح ، السعادة .. منها ، ما جعل أهم سماتها الواقعية ، فخلال لعبي تخيلت نفسي أشاهد فيلما حديثا من أفلام براد بيت و ويل سميت من هذا النوع ، حتى تحركات الشخصيات كانت ممتازة و بشكل كبير ، الوحوش لم تأتي بالشيء الجديد من ناحية تصميمها ، فهي بالية نوعا ما ، لدرجة أني تخيلت نفسي في الشر المقيم برابع نسخها على العجوز خلال مشاهدتي للوحوش ، فهي متكررة بشكل كبير ، و مصممة بطريقة كلاسيكية تنم عن أن الشركة المطورة ما زالت بعمر الزهور نسبة للعبة كالتي خرجت لنا بها ، لكنها و رغم ذلك تبقى جيدة في الديزاين الخاص بها و أخص هنا زعماء المراحل لا غير ، الحركات هي الأخرى مصممة بطريقة جيدة رغم أنها لم تكن بتلك المثالية حيث أن طاقم العمل لم يكمل المحاكات كونه تسرع في تطوير اللعبة ، لكن الأخطاء و الهفوات التقنية غابت عن هذا الجانب من الرسومات بشكل كلي .



بخصوص العروض السينيمائية فهي أفضل ما في التصاميم تماما ، و بل لدرجة أنني سأكرر ما قلته سابقا ، فهي أشبه بفيلم بالجودة العالية ، و هذا لعدة أسباب كونها أهم ما في اللعبة و تعرفتها لدخول عالم الألعاب الحديثة عبر الترايلارات الأولية ، فتصاميم الحوارات و حركات الفم كانت متناسقة مع ما تقوله الشخوص كذا الحركات ، بخصوص المؤثرات الرسومية فهي جيدة جدا ، خاصة الألوان المزركشة عندما تستعمل الأسلحة المتطورة و غيرها ، أو تعاقب الليل و النهار و الغبار المثناتر هنا و هناك خلال السباقات … كخلاصة للقول فقد كان أسلوب اللعب فوق المتوقع بكثير .


-بخصوص أصوات الشخصيات فهي جيدة للغاية ، حيث تم جلب أكثر من 25 شخصا لأداء أصوات الشخوص بعد عدة تجارب فاشل لإختيار الأمثل للصوتيات ، حيث أنك ستجد أن تصميم كل شخصية يتناسق مع صوتها الجامح بشكل كبير ، و مع التعابير التي تبديها أثناء الحديث كالإنفعالات و ما إلى ذلك ، نسبة للموسيقى التصويرية في اللعبة فهي أفضل ما سمعت هذه السنة ، أداء صوتي ممتاز من المغنين ، و أداء خرافي من طاقم التلحين ، فقد خرجوا لنا بمعزوفات ممتوزة تعيد لنا مجد موسيقى التيكنو و الموسيقى الإلكترونية بشكل خاص ، و تحت اللاعب على مواصلة اللعب لآخر مرحلة بشكل عام ، و بل تتناسب مع اللعبة و طبيعة اللعبة لدرجة قد لا يصدقها اللاعب العادي عندما يسمعها لأول مرة ، و مع عدم تكرار الألحان فقد كانت هذه الأخيرة أفضل ما في Rage ، نسبة لما يخص المؤثرات الصوتية فهي جيدة للغاية ، إذ بإمكانك يا صديقي سماع صوت الرصاص المتناثر و حفيف الريح كما عواء الوحوش المتلهفة للحمك البشري الطازج كأنها طاغوت لم يأكل من بداية الظهر ، مع وجود أصوات مدمجة و متكررة عند تجاوزك لخلفيات المراحل الأساسية ! المهم فقد كانت الموسيقى ممتازة رغم أن الصوتيات في العروض لم تكن بذاك المستوى المستوى ‘ للتأكيد ‘ الذي توقعه منها لاعبوا الجيل الحالي .


فل نختم فصول مراجعتنا هذه بالعمر الإفتراضي الذي يتجاوز 40 ساعة من اللعب المتواصل ، فاللعبة تحتوي عددا يتجاوز 6 فصول أساسية بكل منها ما يقارب 100 مرحلة مع المراحل الثانوية ، و لا ننسى عامل المتعة حيث أن هذه الأخيرة تجعل اللاعب يعود لينهيها مرة أخرى للسباقات الموجودة بها و لمودات اللعب المتعدد المتطورة ، عامة فالعمر الإفتراضي في هذه الأخيرة كان كاملا متناسبا مع رغبات اللاعبين .



التقييمالوصف
9قصة اللعبة
من أفضل سيناريوهات الألعاب التي شاهدت في حياتي ، فهذه الأخيرة تضع اللاعب وسط مغامرة من نوع آخر ، خاصة و أنها تحكي عن مستقبل إفتراضي مجهول ما سيدفع أغلب اللاعبين لخوض هذه التجربة الفريذة ، رغم أنها تجسدت في عدد كبير من الألعاب المشابهة إلا أن الغضب تبقى أفضلها .
9أسلوب اللعبة
أسلوب لعب فوق الممتاز ، رغم وجود بعض الأخطاء التي ذكرناها في فقرات الأسلوب إلا أن هذا يعود للمدة التي طورت فيها اللعبة ، ناهيك عن أن فريق التطوير ليس بذاك الإحترافي .
8جرافيك اللعبة
رسومات جيدة للغاية ، لكن مقارنة بباقي ما في اللعبة فهي أسوء شيء ، خيبت أملي صراحة ، حتى أن مدير العمل قال أنها لم ترقه نفسه رغم المجهود الذي بذله فريق العمل .
9.5صوتيات اللعبة
كاملة ، مقاطع موسيقية غاب عنها التكرار و مشتقاته ، كانت جيدة جدا و لا يسع قلمي المتواضع التعليق على روعتها ، ليس علي أن أضيف غير اسمع بنفسك تم احكم .
الذكاء الصناعي
10عمر اللعبة
عمر إفتراضي كامل مديد ، ناذرا ما نرى لعبة مثل هذه بهذا الطول و عدد المهمات الكثيرة ، رغم أن الأساس واحد إلى أن الملل هنا غير وارد ، فمن السباقات ستجد الكثير و من مغامرات القتل في راج الوفير .
9
التقييم الكلي:كانت هذه نقطة أغلب المواقع الأجنبية للعبة ، و نقطتي كشخص جربها لمدة وجيزة ، عامة فهي من أفضل ألعاب العام و تستحق التجربة رغم بعض الهفوات ، إلا أن نسخة البي إس ثري قد تجاوزت هذا الأمر لسعتها الإضافية ، و لا يبقى لي غير القول أنها ' تحفة ' ستنافس على لقب لعبة العام بقوة .



متطلبات التشغيل


* النضام: Windows XP / Vista / Seven;
* المعالج: Dual Core 2 Ghz (Core 2 Duo 2.4 Ghz ან Atlon X2 2.7 GHZ);
* الرام: 2 Gb;
* كرت الشاشة: 512 Mb GeForce 9800 GTX, ATI Radeon HD 5550;
* المساحة: 25 Gb.

التحميل


التحميل من هنا

0 commentaires: