إل جي توجه ضربة استباقية لسامسونج وتعلن عن ميزة إيقاف الفيديو عبر تتبع حركة العين





لم يعد سرًا بأن سامسونج تعتزم الكشف غدًا عن ميزة Smart Pause كأحد الميزات البرمجية في هاتفها المنتظر Galaxy S IV. حيث تسربت لنا هذه الميزة عدة مرات ولم يبقَ إلا الكشف الرسمي عنها في حدث سامسونج يوم غد. هذه الميزة -إن كنت تذكر- تقوم بتوظيف الكاميرا الأمامية للهاتف من أجل مراقبة عين المستخدم أثناء مشاهدة الفيديو، وفي حال أزاح المستخدم عينيه عن الشاشة سيتوقف تشغيل الفيديو تلقائيًا، ثم ستتم متابعة تشغيل الفيديو بمجرد النظر مرة أخرى إلى الشاشة.

كل هذا جميل، لكن إل جي قررت القيام بضربة استباقية مُفاجئة وأعلنت قبل قليل عن ميزة Video Pause التي قالت أنها ستصل ضمن تحديث قادم لهاتفها Optimus G Pro. وميزة Video Pause تعمل بشكل مماثل تمامًا لميزة Smart Pause الخاصة بسامسونج!

هذه الميزة قادمة لهاتف إل جي ضمن عدد من الميزات الأخرى عبر تحديث قادم أطلقت عليه إسم Value Pack سيجلب عددًا من الميزات، (هل يذكرك هذا بتحديثات Premium Suite من سامسونج؟). الميزات الجديدة تتضمن إمكانيات محسنة لاستخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد بأجهزة تلفاز إل جي الذكية، وتخصيص ألوان ضوء التنبيه LED الموجود في الهاتف كي تختلف بحسب نوع التنبيه أو الشخص المتصل. بالإضافة إلى وجوه تعبيرية جديدة ملونة يمكن استخدامها في الدردشة.

يُذكر أن إل جي تنظر إلى سامسونج على أنها منافستها الرئيسية في عالم الهواتف الذكية، وذلك لأنهما يتنافسان على عدد من الأصعدة داخل كوريا موطن الشركتين، وعلى المستوى العالمي كذلك.

0 commentaires: