إحذر من koobface : فيروس على الفيسبوك قادر على سرقة المعلوماتك الشخصية

إحذر من koobface : فيروس على الفيسبوك قادر على سرقة المعلوماتك الشخصية



في الآونة الاخيرة ،كثرة بعض رسائل البريد المزعج التي تنتشر في الفيسبوك وتحذر المستخدم عن فيروس "دودة-طروادة" koobface وأيضا تحذر المستخدمين من عدم فتح رسالة تتضمن "فضيحة شخص ما". كما تحذر رسائل البريد المزعج المستخدم لعدم إضافة مستخدم يدعى "SMARTGIRL 15"، وفقا لهذه الرسائل غير المرغوبة،فهذه "الطروادة-الدودة" الفيروس أو koobface قادرة على سرقة المعلومات الشخصية الخاصة بك، واغلاق النظام الخاص بك.
وهذه الصورة مثال من الرسالة المخادعة 

.إحذر!! فالفيروسات تنتشرفي الفيسبوك كالنار في الهشيم !
هو دودة طروادة يسمى "koobface". يقوم بسرقة المعلومات الخاصة بك،وغزو النظام الخاص بك وإغلاقه! لا تفتح رابط يتضمن "فضيحة باراك أوباما كلينتون". إذا كان "Smartgirl 15" يطلب صداقتك، فلا تقبله، بل هو فيروس. إذا كان شخص ما في قائمة الاصدقاء الخاصة بك يضيفه سوف تصاب بالفيروس، أيضا!
هذه الرسائل الغير المرغوبة يتم تداولها على الفيسبوك منذ عام 2010 ومنذ ذلك الحين العديد من مستخدمي الفيسبوك نشرو هذه الحالة بالتحديث الوهمي على جدرانهم، من دون حتى التفكير .
"تحتوي هذه الرسالة على معلومات من ذلك بكثير كاذبة ومضللة، فإنه ليس في أي حال تحذيرا صالح عن Koobface. وسوف يرسل على رسالة لا تفعل شيئا أكثر من الخلط بين المستخدمين ونشر الفائدة من التحذيرات الأمنية من كمبيوتر حقيقي. إذا تلقيت هذه الرسالة، من فضلك لا ترسلها للآخرين "


0 commentaires: